أخر المقالات
تحميل...

الكابالاه و الغنوصية في ناروتو

الكابالاه و الغنوصية في ناروتو
قبل أن نبدأ بشرح الرمزيات دعونا أولا نشرح النقاط الأساسية عن شجرة الكابالاه و الغنوصية.
1- الكابالاه: يعتقد الكاباليون أن الإله إنقسم إلى عشرة تجليات.
يتم تصوير الإله وعملية الخلق والتجليات العشرة على هيئة شجرة ،
وعلى هيئة إنسان ، وبشكل متوازي ذات بنية مغلقة لا ثغرات فيها .
وترسم التجليات العشرة على شكل إنسان باعتبارها ( آدم قدمون )
أي ( الإنسان الأصلي ) و ( الإنسان الأزلي ) الذي يتوّجه التاج ،
ويوجد الملكوت عند قدميه ، وتشكل لأعضاء جسمه التجليات العشرة .
ويعتبرونها صورة مصغرة للإله ..
2- قصة الخلق في الغنوصية: هناك إلهين..إله مطلق و خير و هي الإلاهة صوفيا (الحكمة) و إله أقل و شرير و خالق العالم المادي (Demiurge). الغنوصيون يعتبرون الديمي إيرج شرير و المادة شر و عليهم ان يهربوا من تجلياتهم المادية و الإلتحاق بملكوت صوفيا عن طريق تطوير الشرارة الإلهية Divine spark عن طريق ممارسات روحانية.
------------------------------------------------------------
كاغويا و حكيم المسارات الستة (هاغورومو) و الوحوش ذات الأذيال.
القصة: كانت هناك أميرة تُدعى بكاغويا, و كانت هناك حرب دائمة و أرادت إيقافها فقررت أن تأكل الفاكهة المحرمة, فاكهة التشاكرا التي تنمو كل الف سنة من شجرة الإله (تمثل شجرة الكابالاه و سيتجسد كوحش الذيول العشرة, و العدد عشرة تمثل التجليات أو السفيروث في شجرة الكابالاه)

 
بعد أكل كاغويا للفاكهة المحرمة أصبحت لها قوات خارقة كإله و نشرت السلام بين الناس, فعبدوها الناس كإلاهة.
هنا كاغويا تمثل حواء بأكل الفاكهة المحرمة, و في الغنوصية حواء هي نفسها الإلاهة صوفيا إذا كاغويا = صوفيا/حواء.
و لكن القوة الخارقة في الفاكهة التي أكلتها (الوحش ذو العشرة اذيال) تسبب في فساد عقلها و روحها و أصبحت شريرة, و عذبت الناس و حبستهم في التسوكيومي الأبدية بحجة منع البشر من التسبب في الحروب و الدمار. و التسوكيومي هو خلق بُعد آخر أجوف و بها يستطيع صنع كل شيء وهمي و حبس الناس فيها و لكنك تحتاج للقمر لفعل هذا (سأشرح علاقة التسوكيومي بالكرة الثامنة و هي أيضا في الكتب الباطنية).
المهم..بعد ذلك أنجبت كاغويا ولدين, هاغومورو (الذي سيصبح حكيم المسارات الستة فيما بعد) و أخوه هامورا. ورث كل من هاغومورو و هامورا تشاكرا كاغويا, فغضبت كاغويا غضبا شديدا لإنها تريد أن تمتلك قوة التشاكرا لوحدها و بغضبها هذا تجلت على شكل الثعلب ذو الذيول العشرة (الذي يمثل شجرة الكابالاه لإنه هو نفسه شجرة الإله, و أيضا ديمي إيرج الشرير).
فقرر هاغومورو و هامورا مهاجمة كاغويا و ختم الوحش ذو الذيول العشرة في نفسه و بهذا أصبح أول شينجوريكي Jinchūriki في التاريخ (الجينجوريكي هو الشخص الذي يحتوي على الوحش ذو الذيول). و أيضا حبس كاغويا إتقاء لشرها للبشرية و بهذا اصبح هاغومورو حكيم المسارات الستة.
و بعدها خلق هاغومورو عالم النينجا و صنع ديانة جديدة إسمها نينشو (ديانة باطنية في عالم ناروتو تعلمك كيف تستخدم التشاكرا). و أخذ يوزع التشاكرا على الناس و نشر السلام و عُبد كإله.
و لكنه أدرك أن هذا السلام لن يستمر بعد مماته. لإنه إذا مات سيخرج الوحش ذو الذيول العشرة فيدمر العالم (مثل ديمي إيرج الشرير الذي سيدمر العالم في نهاية الزمان في الغنوصية).
فقرر حكيم المسارات الستة أن يقسم الوحش ذو الذيول العشرة إلى تسعة وحوش و بهذا أصبحت هناك تسعة وحوش ذو الأذيال كل واحد له ذيل بعدد مختلف و بعدها ختم ما تبقى من الوحش ذو العشرة ذيول (أصبح وعاء فارغا "husk")بتقنية Chibaku Tensei ليصبح القمر: http://naruto.wikia.com/wiki/Moon).
و فيما بعد حُبست هذه كل وحش من هذه الوحوش في كل شخص و هذا الشخص يُدعى بشينجوريكي Jinchūriki.
و في آخر الزمان في القصة سيأتي شخص ليوحد هذه الوحوش من جديد و لكنه لن يكون مثل الوحش ذو الذيول العشرة
----------------------------------------------------------
إذا حكيم المسارات الستة يمثل التاج في شجرة الكابالاه (الوحش ذو الذيول العشرة المختوم في داخله) و التاج هو الأب الكوني و هو نفسه لديه الوحش ذو الذيول العشرة بداخله.
و كل وحش يمثل تجلي في الشجرة (أي الكرات في الشجرة و كل كرة تُدعى بسفيروث).
و الكرة الأخيرة في الأسفل تُدعى بملكوت او ملكوث. و هي تجلي روح الإله في الإنسان.
و هنا الشينجوريكي Jinchūriki يمثلون تجلي روح الوحش فيهم.

إرسال تعليق

أعلى الصفحة