أخر المقالات
تحميل...

أوراق التاروت : ورقة الشيطان (رقم 15)

أوراق التاروت : ورقة الشيطان (رقم 15)
-------------------------------------------
تصور هذه الورقة الشيطان على هيئة (ساتير) وهو كائن بنصف رجل ونصف ماعز (تيس)وتحمل الورقة رقم 15، وفي العديد من الأساطير يعتبر الماعز حيوان غير نظيف وشهواني، ومع ذلك يرمز الماعز إلى كبش الفداء، أو شخص أو شيء يلقى عليه الناس جوانبهم المظلمة من أنفسهم كي يشعروا بحال أفضل نحو أنفسهم. أي أن الشيطان هو كبش الفداء الذي نلومه لكافة مشاكلنا في الحياة.
الشيطان له أجنحة تشبه أجنحة الخفاش مصاص الدماء، وهو حيوان يمتص دم الحياة من فريسته، ويرمز هذا إلى ما يحصل عندما نسمح لرغباتنا الصريحة بالهيمنة الكاملة، فنفقد حيويتنا وطاقة الحياة، وعلى الأغلب يكون للشيطان نظرة قوية تنويمية تجذب الأشخاص فيصبحون على مسافة قريبة منه مما يضعهم تحت سيطرته. وفي الأعلى نجد رمز بشكل نجمة خماسية مقلوبة (بنتاغرام)، وهي تدل على الجانب المظلم من السحر والقوى الخارقة.
وعند أقدام الشيطان يقف رجل وامرأة عاريان ومقيدان إلى المنصة التي يجلس عليها الشيطان، يبدوان مقبوض عليهما رغماً عن إرداتهما، ولكن من خلال نظرة عن كثب نجد أن القيود مرخية ويمكن بسهولة إزالتها ، وهذا يرمز إلى أن العبودية للشيطان هو في نهاية المطاف أمر طوعي أو لنا الخيار فيه وهذا ما نفهمه في مداركنا.
الرجل والمرأة يلبسان قروناً تشبه تلك التي على رأس الساتير، فهما يشبهان الشيطان أكثر فأكثر طالما بقيا معه مدة أطول. كلاهما لديه ذيل وهو رمز لطبيعتهما البهيمية (الحيوانية).
والكهف المظلم والذي لا يملك باباً يعني أن الشيطان يقبع في عالم يصعب للغاية الوصول إليه وهو عالم اللاوعي، ولا يمكن أن يمر من خلال هذه الجدران إلا أزمة تحصل.
الرقم 15 في علم الأرقام يساوي الرقم 6، وهو رقم يتطابق مع العشاق، ونجد هنا أن العشاق مقيدين في عبودية المادة أي جانب الرغبة الجسدية من طبيعتهم. ويحكم هذه الورقة برج الجدي (التيس).

2 التعليقات

من فضلكم اشرحو لنا كل اوراق التاروت ورقه ورقه

تعليق
غير معرف المشرف

اشرحو لنا كل اوراق التاروت

تعليق

إرسال تعليق

أعلى الصفحة